الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*الزراعة تطالب الفلاحين بالرى مساء وطوارئ لحماية المحاصيل

المصدر: جريدة الأهرام 16/5/2016 م

كتب ــ محمد شرابى:

أعلنت وزارة الزراعة حالة الطوارئ لمواجهة الموجة الحارة التى تشهدها البلاد حالياً، حتى لا تتأثر المحاصيل الزراعية والنباتات والحيوانات، مضيفة إنها تؤثر سلبيا على المحاصيل الزراعية والنباتات، وتجعل النبات يستنزف المياه التى بداخله ، وتؤدى إلى تساقط الثمار.

وأشارت إلى أنها قدمت توصيات ونشرات فنية ، من خلال مركز البحوث الزراعية ومعمل المناخ الزراعي، لتوعية المزارعين والمربين بضرورة اتباع النظم السليمة والملائمة ، فضلا عن تكليف المركز وقطاعى الارشاد والخدمات الزراعية والمتابعة ومديريات الزراعة بالمحافظات، بتشكيل فرق بحثية وارشادية والمرور على الحقول والزراعات المختلفة، لتوعية المزارعين بضرورة الرى مساء لحماية النباتات من تلك الموجة وتأثيراتها على الزراعة.

وأشارت إلى أنه تم اتخاذ جميع الاجراءات اللازمة فى حدائق الحيوانات بالجيزة والمحافظات من خلال الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وتشكيل لجان بيطرية للمرور على الحيوانات فى الحدائق المختلفة، وتقديم العلائق الخضراء لها فى الطعام، ، وتغيير مياه الشرب لها كل ساعة على الأكثر، لضمان عدم تعرضها لأى مخاطر صحية حتى انكسار الموجة.

وأوضحت الوزارة ، أنه تم عمل مظلات للحيوانات، داخل البرك، لحمايتها من ارتفاع درجات الحرارة، فضلاً عن رش الأقفاص بالمياه دورياً، لترطيب الحيوانات.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع